تعرف على التفاصيل… إجراءات قانونية عاجلة ضد 18 طبيبا وإداريا بوحدة طب الأسرة في سوهاج
تحاول الكثير من مؤسسات الدولة المصرية تطبيق الإجراءات الصارمة على الجميع؛ وذلك بغرض ضمان الحدّ من معدلات التجاوز وعدم أداء الوظائف طبقًا للضوابط المحددة، وهذا ما نجم عنه تطبيق سلسلة من العقوبات على عدد من عاملي وحدة طب الأسرة في محافظة سوهاج، في تفاصيل قوية سنعمل على الكشف عنها من خلال السطور التالية.
إجراءات قانونية عاجلة ضد 18 طبيبا وإداريا بوحدة طب الأسرة في سوهاج
خلال الساعات الأخيرة شهد العاملون في وحدة طب أسرة محافظة سوهاج جولة تفقدية، وهي ما تمت بصورة مفاجئة بواسطة حملة ترأسها “عامر آدم” رئيس مركز ومدينة جهينة، وذلك بمرافقة “حمدان عليو” رئيس الوحدة المحلية في قرية الطليحات.
تلك الجولة التي جاءت بهدف مراجعة ومتابعة خط سير العمل وتحديد مستوى الكفاءة بخصوص الخدمات الطبية التي يحصل عليها المواطنين، مع التأكد من جودة أداء عمل كافة أفراد الطاقم الطبي والإداري خاصةً فيما يتعلق بمواعيد العمل.

بناءً على ما سبق فإن رئيس المركز قد تمكن من رصد مجموعة من المخالفات التي قام بها عدد 18 فرد من العاملين سواءً من الطاقم الطبي أو الطاقم الإداري، وهي ما تمركزت حول مخالفة الغياب دون أعذار قانونية مقبولة.
العقوبات المفروضة على مخالفي وحدة طب الأسرة
طبقًا للمخالفات المرصودة خلال الجولة التفقدية في وحدة طب أسرة محافظة سوهاج؛ فإن رئيس مركز ومدينة جهينة قد أقبل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من فرض العقوبات على جميع المخالفين بواقع 18 إجراء.
هذا مع كتابة تقرير رسمي بالتأكيد على أن المخالفات تؤثر بصورة سلبية على سير العمل بجودة وكفاءة داخل الوحدة، بجانب التقصير الواضح في تقديم الخدمات المطلوبة من قِبل المواطنين، ويُذكر أن التقرير قد تم رفعه إلى مديرية الصحة في المحافظة من أجل استكمال باقة الإجراءات المنوطة بها تلك الجهة.
الجولات المفاجئة مستمرة لرصد المخالفين
من جانبه توعّد وأكد “عامر آدم” على استكماله تطبيق خطة الجولات المفاجئة على جميع الوحدات الصحية في محافظة سوهاج التي تقع تحت مسؤوليته؛ وذلك بغرض رصد أي نوع من المخالفات القانونية التي تعوق أداء العمل الطبي على أكمل وجه ممكن، وضمان عدم الإضرار بأيٍ من مصالح المواطنين التي تتعلق بالجانب الصحي.
بالمرصاد يجب أن تقف قيادات الدولة أمام كل من تُسول له نفسه تجاوز حدود العمل، بعدم الالتزام بالضوابط التي تضمن أن تكون بيئة هذا العمل سليمة وتقدم أفضل نوع من الخدمات، وهذا ما قام بتحقيقه جهاز محافظة سوهاج خلال الساعات الأخيرة بباقة العقوبات المفروضة على مُنتمي وحدة طب الأسرة.





